Sunday, August 3, 2008

أن تحب بقلبٍ اعتاد المغادرة

لماذا .. بعينكَ هذا الوجومْ

و أمس ، بحضن الكرومْ

فرطت ألوف النجومْ

بدربي ..

وأخبرتني أن حبي يدومْ ..

لماذا ؟

....

لأن الحزن أسبابه كثيرة يا مفقودتي ..

لأن الحزن ضيف حين يأتيكِ لا يتركك ..

لأنها لعنة مَن أحبَّ يوما بقلبٍ أغر ..فهام في الدنيا على قلبه ..

وماتت عنه روحه شيئا فشيئا ..

قال الشاعر خطأ : كلا لا ذنب لمن قتلت عيناه ولم تقتل يده ..

لمن الذنب إذن يا مفقودتي ؟

للمقتول ؟

لأنه أحب بقلبٍ أغر ؟

أيموت .. ويُكتَبُ عند الله مذنبا ً ؟

أي عدل يا مفقودتي ؟

بل أي غباء مني أن أرتجي عدلا في هذه الدنيا ؟

اللعنة على مَنْ لا يعرفون أنهم في كل التفاتة يقتلون ..

ولهم في السماء عند كل رأس يومٍ ألف فريسة مفتوك بها ..

ويلٌ للمقتولين بغرارة وسذج ..

ويل آخر للضعفاء المتهاونين ..

ويل أخير ..كبير.. لي أنا ..

...

أن تكتب في هذه الحالة أمر سخيف ..

وأن تنشره أمر أسخف ..

تذكّر ..لا أحد يجبرك على أن تنشر هذه الندوب التي - حتما- ستندم عليها ..

..

لماذا منحت لقلبي الهواءْ

فلما أضاءْ

بحب كعرض السماءْ

ذهبت بركب المساءْ

و خلفت هذي الصديقهْ

هنا .. عند سور الحديقهْ

على مقعدٍ من بكاءْ ..

لماذا ؟

...

ويل أخير ..كبير.. لي أنا ..

وحدي

4 comments:

ط said...

مشاعر جميلة وشعر متوسط
ماتسوقش فيها يا عم القصاص
عود يا هاميس
ط

حسن أمين said...

عم القصاصين المغامير مشرفني
يا أهلا وسهلا يا باشمهندس :)
شكرا على رأيك الجميل ، بس عشان ما نروحش في حتت كده ولا كده ..المقدمة والخاتمة من شعر نزار قباني ، كنت فاكر ان قصيدة "لماذا" مشهورة بالحد الكافي اني ما اكتبش اسمه ..
وبعدين هو انا اكمني بطلت قصة ، تقوم تفتكرني غيرت "الكار" اللي بيدلعوه اليومين دول ويسموه "كارير" ولا ايه يا عمنا ؟
بجد سعيد بمرورك :)

فريدة... said...

حسن يا انسان مش عرفة القيه

يخوفي يكون

لأنها لعنة مَن أحبَّ يوما بقلبٍ أغر ..فهام في الدنيا على قلبه ..

يخوفي

أيموت .. ويُكتَبُ عند الله مذنبا ً ؟

وحقا

لماذا منحت لقلبي الهواءْ

فلما أضاءْ

بحب كعرض السماءْ

ذهبت بركب المساءْ

و خلفت هذي الصديقهْ

هنا .. عند سور الحديقهْ

على مقعدٍ من بكاءْ ..

لماذا ؟

...

جميلة التدوينة يا مغمور

واوضح انى مش ...

:)

تحياتى

yamen said...

ياااااه يا عم حسن

انا قريت "القصيدة" كلها ولما خلصت اكتشفت ان القصيدة في العنوان مش في النص

:)

بس ايه حكاية انك بطلت قصة دي
امال انا هاكتب سيناروهات لمين ان شاء الله

هاكلمك باكر ان شاء الله اردك لعقلك

تحياتي وشوقي